هل يجب أن تقوم بتغيير زيت الهيدروليك؟

هل تتذكر كيف كان آباؤنا يقودون سياراتهم القديمة؟ هل تمتلك سيارة قديمة أنت أيضاً ولا تستطيع التحكم بعجلة قيادتها خصوصاً إذا كنت تريد الالتفاف من دون التحرك؟ لكن ومع ظهور زيت الهيدرويك بات التحكم بالمقود سهل جداً خصوصاً وأن التطور أصبح يسيطر بشكل كبير على عالم السيارات.

هذا وقد تمتعت بعض المركبات اليوم بميزة أكثر من رائعة وهي عجلة قيادة كهربائية تسمح للسائق بقيادة سيارته عند السرعات المرتفعة وكأنه يتواجد في سيارة فورمولا وان.

اليوم كل المركبات مزودة بزيت هيدروليك يخولك تحريك عجلة القيادة بطريقة سهلة فتتمكن من ركن السيارة من دون أن تواجهك المشكلات. ولكن هل هذا الزيت يجب أن يصار إلى تغييره كل فترة من الزمن؟

من الضروري أن تعلم بأن هذا الزيت يمكن ألا تهب إلى تغييره كل فترة من الوقت وستبقى تحصل على الأداء التي تستخرجه من المقود. لكن يفضل أن يقوم كل شخص منا بتغيير زيت الهيدروليك كل سنتين أو عندما تقود سيارتك لنحو 24000 مايل (حوالى الـ 40000 كم). إن القيام بهذه الخطوة قد يبقي المقود وعلبة زيت الهيدروليك في حالة أكثر من ممتازة فتبتعد عن الأعطال التي يمكن أن تظهر فجأة.

هذا ويفضل دائماً إذا قررت تغيير الزيت، أن تقوم بإزالته كلياً من مكان تواجده كي لا يختلط الزيت الوسخ والقديم مع الزيت النظيف والجديد.

قد تكون فكرة تغيير زيت الهيدروليك بعيدة عن عقول الكثير من الناس، إلا أن الإقدام عليها ستفيدك جداً.

إقرأ أيضا

مضخة الزيت قطعة أساسية في محرّك السيارة

نصائح للحفاظ على ناقل السرعة الاتوماتيك

شارك