بنشر متنقل الكويت

ما هي اسباب ضهور لمبة المحرك

ما هي اسباب ضهور لمبة المحرك

هناك عدة اسباب  لاضاءة اللمبة ونذكر بعض منها: 

– تلف في أسلاك البواجي أو البواجي 

– صفاية البنزين 

– فلاتر الهواء والزيت والحساسات التابعة لها 

–  حساس منظم الهواء 

في التقرير التالي سنتطرق إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى اضاءة لمبة محرك السيارة ، فقط من خلال التقرير التالي :

تلف مستشعر الأوكسجين (O2) في السيارة :

يعلم الجميع أن كافة السيارات تحتوي على مستشعر اوكسجين والذي يعمل على قياس كمية الأوكسجين غير المحترقة في نظام العادم بالسيارة ، والجدير بالذكر أنه عندما يتلف هذا المستشعر أو الحساس في السيارة ، فيصبح استهلاك السيارة غير طبيعي  ، كما يعد هذا الأمر السبب إضاءة لمبة فحص المحرك في السيارة .

في حالة إذا كان غطاء خزان الوقود غير مغلق بإحكام او تالف أو مفقود :

يعد الغطاء الخاص بخزان الوقود من أهم الامور التي تساعد في الحفاظ على الضغط  داخل خزان الوقود ، كما أنه يعمل على منع تسريب أبخرة البنزين (الهيدروكربونات) إلى الغلاف الجوي في حين لم تكن سيارتك في وضعية القيادة ، وفي حال تلف او فقدان هذا الغطاء ، فهذا الأمر يؤدي إلى إضاءة لمبة فحص المحرك في بعض السيارات .

في حالة الحاجة إلى استبدال محول الحفاز :

يعد محول الحفاز من أهم القطع في السيارة والتي تساعد على حماية البيئة من خلال تحويل غاز أول أكسيد الكربون الضار إلى ثاني أكسيد الكربون ، وعادة ما يصاب هذا الجزء بالأعطال نتيجة اهمال أعمال الصيانة بالسيارة ، مما ينتج عنه تباطئ بالسيارة ولن يصبح بمقدورك قيادتها وذلك بسبب عطل لا مفر منه في المحرك ، الأمر الذي يؤدي إلى إضاءة لمبة فحص المحرك بالسيارة .

في حالة تلف مستشعر كتلة تدفق الهواء في السيارة :

حيث يعمل مستشعر تدفق الهواء الشامل بالسيارة إلى قياس كمية الهواء الداخل للمحرك وذلك  لتحديد مقدار الوقود اللازم لتشغيل المحرك بكفاءة ، قد يواجه محرك سيارتك انخفاضاً في قوتها بسبب تلف هذا الجزء في السيارة ، مما يؤذي ذلك إلى إضاءة لمبة فحص محرك السيارة .

عدم تدوير غاز العادم بالشكل الكافي :

يعد تدوير غاز العادم هو عبارة عن تقنية لخفض كمية الانبعاثات ويعمل هذا النظام بالسيارة عن طريق إعادة تدوير جزء كبير من غاز عادم المحرك إلى اسطوانات المحرك مرة اخرى. كما يؤدي انسداد صمام تدوير غاز العادم أو عدم عمله بشكل طبيعي إلى انخفاض أداء محرك السيارة وعدم عمله بالشكل المطلوب ، لذلك عندما تواجهك صوت في الصمام، فعليك ان تقوم بفحصه للتأكد من مكامن الخلل ، والجدير بالذكر أن هذا الأمر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إضاءة لمبة فحص المحرك في السيارة .

في حال تلف شمعات الإشعال او اسلاك التوصيل بالسيارة :

تعمل شمعات الإشعال في السيارة على اشعال مزيج الهواء والوقود بداخل غرفة الاحتراق بالسيارة كما تقوم أسلاك التوصيل بدورها من خلال تسليم الشرارة من بكرة الإشعال إلى شمعات الإشعال ، وفي حالة تعرض هذه الأجزاء إلى التلف ، فقد يؤدي ذلك إلى عدم تشغيل المحرك ، وأحياناً يعد الانذار الاول لهذا الامر هو إضاءة لمبة فحص المحرك في السيارة  .

أقرأ أيضا

وظيفة حساس الضغط المطلق في السيارة

اسباب مشاكل برمجة السيارة عند تغيير البطارية

حساس الهواء اهميته ووظائفه ومدى تاثيره على عزم السياره

بنشر متنقل

ما هي اسباب ضهور لمبة المحرك

ما هي اسباب ضهور لمبة المحرك

ما هي اسباب ضهور لمبة المحرك
شارك
تمرير للأعلى
Call Now Button