بنشر متنقل الكويت

ما هي اضرارعدم استبدال فلتر الوقود التالف بالسيارة

ما هي اضرارعدم استبدال فلتر الوقود التالف بالسيارة

من المعروف أن فلتر الوقود أحد الأجزاء الرئيسية في السيارة، حيث يحمي محرك السيارة من الشوائب الموجودة في الوقود، مما يحافظ على عزم محرك السيارة ويضمن أداء جيد، ونتيجة إلى الإستهلاك أو انتهاء عمر الفلتر الإفتراضي، ربما يتعرض إلى التلف، مما يضع سائق السيارة بين خيارين أما تغييره أو تعرض محرك السيارة للعديد من الأضرار، وسوف نتعرف سويا على الأعطال التي تصيب المحرك في حالة تلف فلتر البنزين أو الوقود بالسيارة وعدم تغييره في حالة انسداده، لذلك سنقدم عواقب عدم استبدال فلتر الوقود التالف بالسيارة في هذا المقال، لكن بالبداية سنشير إلى أنواع فلاتر الوقود بالسيارات.
أنواع فلاتر الوقود في السيارات
يوجد نوعان من فلاتر الوقود، وها نوع خارجي ونوع داخلي:
الفلتر الخارجي 
عادة ما يتواجد هذا النوع من الفلاتر بالجزء الخلفي من السيارة، بالتحديد أسفل السيارة قريبا من خزان الوقود بالسيارة أو قريبا من الأجزاء السفلية للمحرك.
الفلتر الداخلي 
هذا النوع من فلاتر الوقود هو نوع مدمج مع مضخة الوقود بالسيارة، ويعتبر أحد أجزاء المضخة.
وظيفة فلتر الوقود بالسيارة
تتلخص وظيفة فلتر الوقود بالسيارة في تنقية الوقود من أي مواد عالقة به كالشوائب والترسبات الموجودة في الوقود، حيث يمنع وصولها إلى خط إمداد الوقود ومنها إلى البخاخات داخل محرك السيارة.
عواقب عدم استبدال فلتر الوقود التالف بالسيارة
الخبراء في عالم صيانة السيارات يؤكدون على أن عدم تغيير فلتر الوقود في السيارة يؤدي للعديد الأعطال داخل محرك السيارة،

ما هي اضرارعدم استبدال فلتر الوقود التالف بالسيارة

 والتي أبرزها ما يلي:
حدوث ظاهرة التسقيف في محرك السيارة
إن ضعف إمداد الوقود إلى داخل محرك السيارة بسبب انسداد فلترالوقود يؤدي إلى إصابة محرك السيارة بحدوث ظاهرة الصفع أو التسقيف في محرك السيارة بسبب قلة كمية الوقود الواردة إلى المحرك أو البخاخات الموجودة بها ومن ثم يحدث ضعف عام في عزم المحرك أثناء قيادة السيارة.
تعرض مضخة الوقود للتلف
عادة ما يحدث تلف في مضخة الوقود بسبب انسداد المصفى الداخلية للمضخة، مما يؤدي إلى سحب بعض الشوائب إلى داخل المضخة، ومن ثم تتلف ريش المضخة الدافعة، بالإضافة إلى عدم قدرة المضخة على سحب كميات الوقود اللازمة إلى المحرك بحرية، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة المضخة، وبالتالي ضعف الملف الكهربائي في مضخة الوقود في السيارة ومن ثم ضعف قوة دفع المضخة بشكل عام.
ضعف عزم المحرك
يعتبر هذا الأمر نتيجة حتمية تحدث مما يسبب ضعف عزم المحرك، بالإضافة إلى وجود رجه أو اهتزاز المحرك أثناء قيادة السيارة.
وجود خلل في عمل الرشاشات بالمحرك 
وذلك يحدث في حالة عدم وصول كميات كافية من الوقود لمحرك السيارة، وذلك ينعكس بشكل سلبي على البخاخات حيث يؤدي إلى تلفها، بالإضافة إلى وصول الشوائب والأتربة إلى البخاخات، وتتراكم الأوساخ داخل المحرك وبالتالي تتعرض السيارة إلى العديد من الأعطال المفاجئة، وفي حالة التعرض إلى مثل هذه المواقف لا قدر الله ، يراعى إصلاح هذه المشاكل على وجه السرعة قبل تعرض السيارة إلى المزيد من الأعطال التي أنت في غنى عنها.ما هي اضرارعدم استبدال فلتر الوقود التالف بالسيارة

إقرأ أيضا

ماهي الفلاتر الموجودة في السيارة و عمرها الافتراضي

علامات تشير إلى عدم انتظام منظومة الاحتراق بمحرك السيارات وأسباب ذلك

بنشر متنقل

فلتر السيارة بنزين

 

ما هي اضرارعدم استبدال فلتر الوقود التالف بالسيارة
شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى
Call Now Button