بنشر متنقل الكويت

ما هي اسباب نقص زيت المحرك والحلول السريعة لها

ما هي اسباب نقص زيت المحرك والحلول السريعة لها

 

تسرب زيت المحرك أحد العلامات التي تشير إلى خطر قادم بإتجاه سيارتك ، وربما يؤدي إلى تآكل المحرك وتلفه تماماً ، وعادة ما يحدث ذلك نتيجة تعرض السيارة إلى بعض الأعطال البسيطة وإهمالها ، مما يؤدي إلى تفاقم العديد من المشكلات والأعطال الميكانيكية بها ، وقد يصل الأمر أحياناً إلى تكبيد قائد السيارة الكثير من الأموال لإصلاحها أو خسارة السيارة نهائياً .

وعن الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض منسوب الزيت في محرك السيارة ، وهي عدة أسباب من أهمها ، ما يلي

ما هي اسباب نقص زيت المحرك والحلول السريعة لها

1- أحيانًا يكون انخقاض منسوب الزيت في محرك السيارة ناتج عن غير قصد ، فقد يحدث ذلك نتيجة عدم الإنتباه لكمية الزيت التي يقوم الشخص بوضعها في المحرك ، بحيث أنها قد تكون غير كافية.

عن حل المشكلة: فيكمن في إضافة المزيد من الزيت حتى يصل منسوبه إلى الحدود الموصى بها من المصنع.

2- عدم إحكام غلق القفل الخاص بغطاء المكان المخصص لزيت المحرك ، مما يؤدي إلى تبخر الزيت.

عن حل هذه المشكلة : فيجب التأكد دائماً من إغلاق الغطاء الخاص بزيت المحرك بشكل محكم حتى لا يفقد المحرك الزيت الضروري لعمله ، وما ينتج عن ذلك من اضرار بالسيارة .

3- مشكلة الختم الأمامي للزيت أو ما يعرف بــــــ (الصوفة الأمامية).

عن حل هذه المشكلة : فيجب تغيير هذا الختم على وجه السرعة حتى لا تفقد زيت المحرك, مما يؤدي إلى تلف أجزاءه .

4- عدم صلاحية ختم الزيت الخلفي بالسيارة.

عن حل هذه المشكلة ، فينصح بتغيير الختم الخلفي لهذه السيارة ، وذلك لتفادي أي مضاعفات تحدث نتيجة إنخفاض مستوى الزيت ومن أجل السيطرة على التسرب.

5- كما يعد الجلد الخاص ببلوف الزيت أحد الأسباب الرئيسية لإنخفاض منسوب الزيت في محرك سيارتك.

وعن حل هذه المشكلة: فيجب الاستعانه بأحد الفنيين للكشف على السيارة للتأكد من مصدر التسريب الخاص بزيت المحرك ، والعمل على إصلاح ذلك العيب في أسرع وقت ممكن وتغيير الجلود الخاصة بالبلوف في حال كان التسرب ناتج عن تلفها.

6- إختلاط زيت المحرك بمياه المبرّد أو ما يعرف بالرادياتير، و هذا الأمر هو أهم أسباب انخفاض مستوى الزيت في المحرك ،وينصح بحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن ، وذلك لتفادي حدوث اي نتائج كارثية بالسيارة .

عن حل هذه المشكلة فيتمثل في الاسراع الى إحدى مراكز الصيانة ولا ينصح بإهمال هذه المشكلة بتاتاً والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن للحفاظ على محرك السيارة ، الأمر الذي سيحمي كثيراً من التعرض إلى حدوث أي تلف بالمحرك ويعرضك لمشاكل قد لا تحمد عقباها أثناء القيادة.

7-عدم تركيب البرغي الموجود أسفل المحرك بالشكل الصحيح لها ، الأمر الذي يؤدي إلى إنخفاض وتسرب منسوب الزيت في المحرك .

وعن حل هذه المشكلة فيتمثل في التأكد دائماً بعد القيام بتغيير زيت المحرك من أن البرغي الذي قمت بإزالته من أجل إستبدال الزيت ، تم إعادته إلى مكانه مرة اخرى بشكل صحيح ومحكم الإغلاق.

8- أما في حال عدم وجود أي تسرب من الأسباب السابقة ، ففي هذه الحالة فيرجع السبب الى أن سيارة ربما بحاجة الى تغيير الزيت وتزويد محركها بزيت جديد ، لذلك عليك ألا تنسى أن تغيير زيت السيارة أمر واجباً وحتمي ، وعادة ما ينصح بالاحتفاظ بورقة مدون بها آخر تاريخ قمت فيه بتغيير زيت المحرك و أرقام عداد المسافات في سيارتك للتأكد من حاجة سيارتك لزيت جديد.ما هي اسباب نقص زيت المحرك والحلول السريعة لها

إقرأ أيضا

أبرز أسباب ظهور لمبة الزيت الحمراء

أسباب اختلاط الزيت بالماء في محرك السيارة

ما هي اسباب نقص زيت المحرك والحلول السريعة لها
شارك
تمرير للأعلى
Call Now Button