أبرز أسباب ظهور لمبة الزيت الحمراء

يعتمد محرك السيارات على الزيت لأسباب كثيرة لعل أبرزها لأنه يساهم في تبريده ولأنه يمنع من تآكله. إلا أن هذا الزيت قد يحترق في بعض المرات ما يسبب في انخفاض منسبوه.

غالبية الزيوت التي تستخدم لمحرك السيارة يجب أن يتم تغييرها كل 5000 كلم كي تحافظ على عمر المحرك، لأن تركيبة الزيت تتفكك بفعل الحرارة وعوامل أخرى. أما عندما تريد أن تقوم بتغيير زيت المحرك، فاختر ذلك الذي توصي به الشركة المصنعة أو ذلك التي تصنعه هي مع الأخذ بالاعتبار المقياس تبعاً لحرارة البلد الذي تعيش فيه.

في بعض الأحيان قد يظهر أمامك في تابلوه السيارة، لمبة الزيت الحمراء، في هذه الحالة عليك أن تعرف أن المحرك قد فقد نسبة لا بأس بها من الزيت. يظهر هذا الشعار عادة، عندما تنسى تغيير الزيت الذي بدأ يتبخر ويفقد منسوبه، إلا أنه في هذه الحالة عليك أن تعرف بأن المحرك لم يخلُ من الزيت، إنما نسبة هذا الأخير بدأت تنخفض وهذا أمر مضر بالمحرك.

أما إذا كنت قد قمت بتغيير زيت المحرك ولاحظت ظهور لمبة الزيت الحمراء على التابلوه، فاعلم أن هناك مشكلة في المحرك لأنه يقوم بتسريب الزيت. أسباب كثير يمكن أن تؤدي إلى تسريب الزيت، إلا أنه من الضروري في هذه الحالة أن يتم معالجة المشكلة حالاً والامتناع عن تشغيل المحرك كي لا تخسره.

تكثر أنواع الزيوت التي تستخدمها محركات السيارات، إلا أن تدني منسوبها قد يسبب في تلف المحرك وهذا أمر غير محبب أبداً

شارك