بنشر متنقل الكويت

ما هو منظم ضغط الوقود Fuel Pressure Regulator

ما هو منظم ضغط الوقود Fuel Pressure Regulator

مكوناته : يتكون منظم ضغط الوقود من القطع التالية :
1- الغرفة السفلى وتكون متصلة بمسطرة البخاخات او في انبوب مغذي الوقود القادم من مضخة الوقود عن طريق منفذ وتكون هذه الغرفة مليئة بالوقود بحكم اتصالها بمصدر امداد الوقود سواء كانت مسطرة البخاخات او خط امداد الوقود , وتحتوي كذلك على انبوب لارجاع الوقود الفائض عن الحاجة .
2- سبرنق < ياي > ذو نابضية محسوبة .
3- دايفرم < قطعة مطاطية دائرية الشكل > وهي بمثابة حلقة وصل ما بين الغرفة العليا والسفلى وتعمل كصمام .
4- الغرفة العليا , ومتصل بها انبوب رفيع متصل به < لي > رفيع للهواء وهذا اللي متصل من الناحية الاخرى بالثروتل بدي , عمل هذا الانبوب هو تحسس الخلخلة الحاصلة في المحرك لغرض تشغيل المنظم في جميع ظروف اشتغال المحرك .

انواع المنظم : توجد أربعة انواع لمنظم ضغط الوقود وهي كما يلي :

1- منظم متصل بمسطرة البخاخات وهذا يعتمد بعمله على مستوى الضغط داخل المسطرة وعلى مبدأ التخلخل .

2- منظم متصل بخط امداد الوقود بعيدا عن مسطرة البخاخات ويعتمد في عمله على مستوى الضغط داخل ماسورة امداد الوقود وعلى مبدأ التخلخل .

3- منظم متصل مع وحدة او منظومة تجهيز الوقود داخل خزان الوقود ومتموضع مع مضخة الوقود ويعتمد في عمله على مستوى الضغط داخل ماسورة امداد الوقود ومسطرة البخاخات وتكون قيمته محددة ومضبوطة مسبقا في المصنع اي بمعنى ان هذا المنظم قد تم حساب قيمة الضغط الذي يعمل بموجبه .

4- منظم متصل بمنظومة الوقود نوع الكربريتر < TBI > او ما تسمى بالحلابات , ويعتمد بعمله على مستوى الضغط داخل خط امداد الوقود وكذلك على مبدأ التخلخل

قرأ أيضا

ما الفرق بين بنزين 91 و 95 أوكتان

أسباب اختلاط الزيت بالماء في محرك السيارة

ما هو منظم ضغط الوقود Fuel Pressure Regulator
شارك
تمرير للأعلى
Call Now Button