كيف تختار أفضل البواجي لمحرك السيارة

 

لو لم تكن البواجي متواجدة في السيارة، لما تمكنا من تحريك تلك الأخيرة ولو لمسافة قصيرة، حيث أن هذه القطع مسؤولة عن إحداث الشرارة التي تشعل الوقود في المحرك

لكنك، وفي كثير من الأحيان، قد تتساءل عن أفضل البواجي التي يمكن أن تستعملها للسيارة الخاص بك، خصوصاً وأنه يتواجد في الأسواق عدد لا بأس به من هذه القطع، لذلك إطلع على التالي حتى تتمكن من معرفة البواجي التي تتناسب مع محرك مركبتك.

عندما تقدم على شراء بواجي لسيارتك عليك أن تكون مطلعاً على المدى الحراري الذي تقدمه، أي قدرتها على التخلص من الحرارة التي تولدها.

وإلى جانب المدى الحراري، لا تتردد أبداً في الكشف على طول سن البواجي، فكلما كان السن قصيراً، كلما تخلصت البوجي من الحرارة بشكل سريع. أما إذا كان السن طويلاً، فهذا يدل على أن الحرارة ستبقى بغرف الاشتعال لمدة أطول. إن معرفة طول السن أمر سهل جداً، كل ما عليك فعله هو قراءة المعلومات المتواجدة على علبة البواجي.

ولكن ما الفائدة من هذه النصائح؟ إن السيارة التي تستخدم محرك كبير وجبار، مزود بشاحن توربيني أم لا، من الضروري أن يُستعمل لها بواجي قادرة على التخلص من الحرارة بشكل سريع، وهذه القطع تُسمّى بالبواجي الباردة. أما إذا كان المحرك يتمتع بسرعة عادية، فلا بد من استخدام بواجي تحافظ على الحرارة، أي بواجي ساخنة.

إن استخدام البواجي الأنسب لمحرك السيارة قد يجعلك تستخرج منها القوة التي تريدها كي تتمتع بالقيادة قدر الإمكان.

إقرأ أيضا

ماهي اسباب تكون الكربون على البواجي

كيف تعرف إن كانت البواجي تحتاج إلى تغيير

ضعف في عزم السيارة ماهي مسبباته

شارك