ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تهريب زيت القير

لولا تواجد الزيوت في السيارة، لما تمكنت الأنظمة من العمل بالشكل المطلوب، فالزيوت تمنع القطع من الاحتكاك في ما بينها حتى أنها تبقي درجة حرارة هذه الأنظمة معتدلة كي لا تطالها الأضرار والتلف مع الوقت.

هذا ويتعرض القير في السيارة إلى بعض المشاكل لعل أبرزها، تهريب الزيت، وهذه المشكلة قد تكون خطيرة جداً حتى أنها قد تساهم في تعطل هذا النظام بشكل نهائي، لذلك فلنطلع على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذا العيب.

  1. جميع الأختام في نظام القير معرضة إلى درجة حرارة مرتفعة جداً بينما تعمل السيارة، لذلك فهي قد تتلف بشكل كبير. وبما أنها مصنوعة من الكاوتشوك أو المعادن، فستظهر عليها التشققات ما يؤدي إلى تهريب الزيت.

  2. زيت علبة التروس يمر عادة في أنابيب مصنوعة من الألومينيوم وهي في غالبية الاوقات تتحمل الكثير من العوامل الصعبة. لكن هذه الأنابيب قد تتعرض لبعض الضربات أو للحرارة المرتفعة ما يؤدي إلى ظهور تشققات عليها.

  3. قد تسبب العيوب التي تظهر خلال عملية تركيب النظام بأكمله إلى مشكلة تهريب زيت القير. في هذه الحالة من الضروري أن تعالج العيب فوراً كي لا تتعرض لمشاكل جمة في نظام ناقل الحركة.

  4. أي تشقق في مضخة الزيت، قد يؤدي إلى هذه المشكلة الخطيرة. وتتعرض المضخة إلى الكثير من المشاكل مع الوقت خصوصاً عندما تصادف درجة حرارة مرتفعة جداً.

لا تتردد أبداً في التوجه نحو أقرب ميكانيكي لمعالجة مشكلة تهريب زيت القير كي لا تقضي نهائياً على علبة التروس

بنشر متنقل 

 

شارك