بنشر متنقل الكويت

العمر الافتراضي لفحمات السيارة

العمر الافتراضي لفحمات السيارة بنشر متنقل الكويت

لا تتجاهل أبداً أي صوت يصدر عن فرامل السيارة. فهذا النظام أساسي ومهم ويجب أن يتم الكشف عليه دائماً، خصوصاً إذا كنت تستعمل السيارة طويلاً، وتحديداً إذا كانت الطرقات التي تسلكها تمتاز بانحداراتها.

 

قد تتساءل عن عمر فحمات السيارة، لكن لا يوجد عمر محدد لهذه الأخيرة، ومدة تغييرها ليست ثابتة. قد تؤثر نوعية الفحمات التي تستخدمها على عمرها الافتراضي. ففي كثير من الأحيان، يلجأ البعض إلى تلك التي تمتاز بسعر متدني، في هذه الحالة لن يكون عمر الفحمات طويلاً.

إلى جانب النوعية والجودة، يتأثر عمر الفحمات أيضاً بطريقة القيادة. الأفضل دائماً القيادة بهدوء وعدم الدوس على المكابح بعنف وبكثرة، كما أنه من الواجب أيضاً استعمال علبة التروس عند المنحدرات والتقليل من استعمال الفرامل.

لا تهمل أبداً صوت الأزيز الذي يصدر من العجلات وتحديداً من نظام المكابح، فهذا الأمر دليل واضح على أن الفحمات قد بدأت تتلف بشكل كبير.

تتلقى مكابح السيارات الأمامية ضغطاً أكبر من تلك الخلفية، من هنا عمر الفحمات في الإطارات الخلفية أطول من تلك الأمامية.

من الضروري أن تعلم أيضاً، أنه عند تغيير فحمات السيارة، عليك أن تقوم بالضغط على دواسة الفرامل مرات عدة، قبل أن تسير بالمركبة. وعند قيامك بهذه الخطوة ستشعر أولاً بأن فراغاً قد طرأ على نظام الفرامل، لكن هذا الفراغ سيزول بمجرد الضغط على الدواسة لثلاث مرات تقريباً.

لا تهمل أبداً نظام المكابح، كي لا تجد نفسك في موقف غير محبب ولا يليق بك.

إقرأ أيضا

اسباب صوت صفير الفرامل 

امور هامة عليك مراقبتها في سيارتك

كيف يمكن تجنب صدأ مكابح السيارة لأطول فترة ممكنة

العمر الافتراضي لفحمات السيارة
شارك
تمرير للأعلى
Call Now Button