بنشر متنقل الكويت

أكثر عشرة أخطاء شائعة في صيانة السيارة

أكثر عشرة أخطاء شائعة في صيانة السيارة تعد صيانة السيارة من أهم ما يجب القيام به عند امتلاك سيارة وذلك للحفاظ عليها وإطالة عمرها والحصول على أفضل

أداء منها، إلا أن الكثير من أصحاب السيارات يقومون بأعمال الصيانة دون أن يعرفوا أنها أخطاء شائعة وبالتالي فإنهم يضرون السيارة بدلاً من الحفاظ عليها، ونقدم لكم اليوم قائمة بأكثر عشرة أخطاء شائعة في صيانة السيارة:

1- عدم نفخ الإطارات بالشكل  المناسب

تسرب الإطارات الهواء بشكل طبيعي وبالتالي يجب عليك تفقدها من وقت لآخر، لأن الإطار غير المنفوخ جيداً يستهلك المزيد من الوقود كما أنه يبلى بشكل أسرع وينصح بتفقدها مرة كل شهرين على الأقل.

2- عدم تغيير المسّاحات

من المعروف أنه من السهل تلافي الاصطدام بجسم ما إذا كنت تراه وهذا هو الهدف من تغيير المساحات قبل أن تقوم بتوسيخ الزجاج بدلاً من تنظيفه، و عدم تغير المساحات يؤدي الى تجريح الزجاج، ولعل الوقت الأمثل لتغييرها هو الخريف بعد أن تكون قد جفت من شمس الصيف الحارقة وينصح بتغييرها مرة واحدة كل عام.

3- عدم تغيير البواجي

يجب تفقد البواجي وتغييرها من وقت لآخر وهناك أنواع جيدة منها تخدم لمسافة 100,000 كلم، ولا تقم بتغييرها لمجرد أنك تريد ذلك بل يجب عليك تفقدها والتأكد مما إذا كانت تعمل أم لا.

4- الجرعات المفرطة من الأوكتان

“إذا كان القليل جيداً فالمزيد أفضل” لكن هذا لا ينطبق على الأوكتان (البنزين)، فلا يعني تعبئة الوقود ذو نسبة الأوكتان الأعلى أنه أفضل للسيارة أو أنها ستسير لمسافة أطول أو يعطيها قوة أكبر، وفي هذه الحالة المستفيد الوحيد هو محطة الوقود من خلال ربح أكبر، فبعض المحركات مصممة لتعمل بأوكتان 91 لكن يمكنها أن تعمل بأوكتان 87 ولن يؤثر ذلك على أدائها على الإطلاق.

5- عدم تغيير زيت المحرك

يجب تغيير الزيت كل 3,000 كلم وهو عمل يجب القيام به بشكل منتظم تماماً مثل تنظيف الزجاج ويمكن التعرف على جدول تغيير الزيت من خلال الإطلاع على دليل المستخدم الخاص بسيارتك فتعرف كم هي المسافة التي يجب بعدها تغيير زيت المحرك.
تغيير زيت المحرك.

6- عدم تغيير الإطارات البالية

شأنها شأن باقي قطع السيارة فإن الإطارات لها عمر افتراضي تبلى بعده وتقول معظم شركات تصنيع الإطارات أن العمل الافتراضي للإطارات هو خمس سنوات إلا أن عمرها الحقيقي يعتمد على مدى تعرضها لعوامل الطبيعة مثل الحرارة وأشعة الشمس وأشعة الأوزون، لذلك يجب عليك تفقدها مرة واحدة في السنة على الأقل.

7- فلاتر الهواء المتسخة

تزيد فلاتر الهواء المتسخة استهلاك الوقود لنفس السبب الذي ترفض لأجله الجري السريع بوجود حبة بطاطس في فمك، والسؤال هو متى تتسخ الفلاتر؟ يختلف معدل اتساخها بحسب المنطقة التي تسكن فيها إلا أنه ينصح بتغييرها مرتين كل سنة.

8 – تجاهل الفرامل

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت فرامل سيارتك بحاجة لتغيير فكل ما عليك القيام به هو إذا شعرت بأي تغيير في أدائها مثل الصوت أو الشعور أو تجاوبها عند الدوس عليها فإنه صوت الفرامل تناديك وتقول لك قم بزيارة الميكانيكي الآن!

9- عدم إغلاق غطاء خزان الوقود بإحكام

هل ضوء تفقد المحرك مضاء في لوحة عدادات سيارتك؟ تأكد إذاً من إغلاق غطاء خزان الوقود بإحكام قبل التوجه للميكانيكي لأن هذا هو أحد أهم أسباب إضاءة هذا الضوء لأن تسرب الوقود يعمل على اضطراب نظام تهوية الوقود.

10- الكراج للاصطفاف

لعل منزلك هو أهم استثماراتك وسيارتك هي ثاني أهم استثماراتك وبما أنك تدفع كل تلك النقود فلماذا تقوم بتخزين الصناديق الفارغة وألواح التزلج المكسورة والقطع البلاستيكية والمعدنية الزائدة في كراج بيتك؟ تخلص من تلك القمامة وأوقف سيارتك في الكراج!
أكثر عشرة أخطاء شائعة في صيانة السيارةأكثر عشرة أخطاء شائعة في صيانة السيارةأكثر عشرة أخطاء شائعة في صيانة السيارة

 ورشة تبديل بطاريات السيارة 

أكثر عشرة أخطاء شائعة في صيانة السيارة
شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى
Call Now Button