بنشر متنقل الكويت

خطوات هامة يجب اتباعها اذا اردت ركن السيارة  لفترة طويلة

خطوات هامة يجب اتباعها اذا اردت ركن السيارة  لفترة طويلة

يقدم خبراء السيارة ، مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها ، في حال ترك السيارة وعدم قيادتها لفترة طويلة ، ومن أهم هذه الخطوات او الإجراءات ، ما يلي :

فصل أقطاب بطارية السيارة : 

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها ، في حال اصطفاف السيارة لفترة طويلة ، هو القيام بفصل أقطاب بطارية السيارة ، لمنع وصول التيار الكهربائي إلى أجزاء السيارة والمحرك ، بالتالي حمايةبطارية السيارة وأقطابها من التلف ، بالإضافة إلى حماية بعض الأجزاء الهامة بالمحرك.

ترك السيارة بمكان جيد التهوية :

ومن الخطوات الهامة ايضاً ، التي يجب الاهتمام بها ، هو ترك السيارة بمكان جيد التهوية ، وذلك لتفادي تعرض طلاء السيارة للأضرار ، كفقدان البريق الخاص بالطلاء أو تغيير لونه ، ولكن يحذر الخبراء، تركها أسفل أشعة الشمس ، التي لها العديد من الأضرار ، على السيارة من الداخل والخارج .

يفضل ترك السيارة في مكان مظلل : 

كما ذكرنا من قبل ، فتحمل أشعة الشمس العديد من الأضرار ، لسيارة سواء من الداخل او الخارج، تعد الأمطار والتقلبات الجوية الحادة ، من ألد أعداء الطلاء الخارجي للسيارة ، لذلك يجب وضعها في مكان مظلل ، وجيد التهوية ، بالإضافة إلى تغطيتها جيداً ، وبشكل كامل .

تشحيم الوصلات المفصلية في السيارة :

كما ينصح خبراء السيارة ، بالقيام بتشحيم الوصلات المفصلية في السيارة ، بالإضافة إلى ملئ محاور الجر الأمامي بالشحم ، والذي بدوره يحمي مفاصل السيارة من التآكل ، كما ينصح أيضاً بالتأكد من سلامة كاوتشات الكبالن ، بالإضافة إلى كاوتشات وبارات الدريكسون، وكراسي التحميل في السيارة .

تفريغ السوائل بداخل محرك السيارة 

كما ينصح أيضاً في حال اصطفاف السيارة، وركنها لفترة طويلة ، بتفريغ مياة الردياتير الموجودة فيمحرك السيارة ، وذلك لتفادي تعرض أجزاء السيارة إلى الصدأ والتلف ، نتيجة لتجمع الأملاح بدائرة المياة بالسيارة .

وينصح بتفريغ زيوت السيارة ، وذلك لتجنب تجلط وتراكم الزيوت ، والرواسب على أجزاء السيارة الداخلية ، وبالتالي يؤدي إلى أنسدادها وتآكل أجزائها .

البوجيهات أو شمعات الاحتراق في السيارة : 

ولتفادي تعرض محرك السيارة إلى التلف، ينصح أيضاً بإزالة البوجيهات، أو ما يطلق عليها شمعات الإحتراق في السيارة ، والقيام برش كمية قليلة من الزيت ، على كل أسطوانه من أسطوانات المحرك لتزيتها ، ثم بعد ذلك يمكن تركيب شمعات الاحتراق 

رفع إطارات السيارة عن الأرض : 

من الخطوات الهامة ايضاً ، والتي لا يجب تجاهلها ، هو القيام برفع إطارات السيارة على قطع من الخشب ، لتجنب تعرضهم إلى التلف ، نتيجة للتعرض للرطوبة أو العوامل الجوية المختلفة خطوات هامة يجب اتباعها اذا اردت ركن السيارة  لفترة طويلة خطوات هامة يجب اتباعها اذا اردت ركن السيارة  لفترة طويلة

إقرأ أيضا

نصائح قبل شراء بطارية السيارة

نصائح للحفاظ على سيارتك في فصل الصيف

أهم النصائح عند شراء سيارة مستعملة

خطوات هامة يجب اتباعها اذا اردت ركن السيارة  لفترة طويلة
شارك
تمرير للأعلى
Call Now Button