أفضل السيارات الكهربائية في العالم

المصدر DW الالمانية

ازداد الطلب على السيارات الكهربائية مؤخرا، مع تنافس الشركات المصنعة على تقديم سيارات ذات كفاءة عالية ببطاريات ذات عمر طويل ومع زيادة في السرعة القصوى للسيارات. نتعرف في صور على أفضل السيارات الكهربائية في العالم.

بي ام دبليو “إي3”

سيارة بي ام دبليو “إي3” حلت في المركز التاسع حسب تقييم موقع “إليكترو أوتو نيوز”. مازال الكثير من الناس يعزف عن شراء السيارة الكهربائية بسبب ارتفاع ثمنها وبطء شحن بطاريتها. لكن خبراء التكنولوجيا يرون فيها رغم ذلك سيارة المستقبل التي يمكنها حل مشكلة الوقود إلى الأبد.

سمارت فورتو الكهربائية

عرف عن النسخة التقليدية من سيارة سمارت بأنها صديقة للبيئة ولا تحتاج لطاقة كبيرة للحركة. أما النسخة الكهربائية من سمارت فلها مميزاتها الكثيرة أيضا ويمكن لبطاريتها المشي لمسافة 140 كيلومتر دون شحن.

ميتسوبيشي i-MiEV

شركة ميتسوبيشي كانت من أوائل الشركات الكبيرة في العالم التي اتجهت إلى تصنيع سيارات كهربائية. ويمكن لسيارة متسوبيشي i-MiEV السير لمسافة 150 كيلومترا دون توقف وبسرعة قصوى تصل إلى 130 كلم/سا.

فولكسفاغن إي أب

سيارة “إي أب” القادم الجديد لسلسة سيارات فولكسفاغن. يمكنها المشي لمسافة 160 كيلومترا دون حاجة للتزود بالوقود وبقوة حصانية تصل إلى 82 حصانا. الحكومة الألمانية قدمت مشروعا كبيرا لدعم تكنولوجيا السيارات ليصبح عددها مليون سيارة في البلد بحلول عام 2020.

غولف إي

عموما مازالت شركات السيارات الألمانية متراجعة عن نظيراتها الدولية في مجال السيارات الكهربائية، واستطاعت فولكسفاغن بسيارتها “غولف إي” ضمان المركز الخامس عالميا. سرعة السيارة 140 كلم/سا وقوتها الحصانية 115 حصانا.

نيسان ليف

اليابانيون كانوا دائما سبّاقين في عالم تكنولوجيا السيارات، لكنهم احتلوا المركز الرابع فقط في تنصيف أفضل السيارات الكهربائية في العالم عبر سيارة نيسان ليف.

رينو ZOE

نجحت شركة رينو الفرنسية في هذا المضمار بسيارتها ZOE التي قدمتها إلى الأسواق العالمية في سنة 2013. وما يميز السيارة هو السرعة التي تصل إلى 135 كلم/سا ويمكنها قطع مسافة 210 كيلومتر دون حاجة لشحن البطارية.

تيسلا رودستير

أصبحت شركة تيسلا الأمريكية إحدى الشركات العالمية لصناعة السيارات بفضل إنتاجها من السيارات الكهربائية، كسيارة تيسلا رودستير، التي حازت على المركز الثاني عالميا في الكفاءة، بحسب تصنيف موقع “إليكترو أوتو نيوز”. ويمكن للسيارة قطع مسافة 340 إلى 400 كيلومتر دون توقف وبسرعة تصل إلى 200 كلم/سا، وبقوة حصانية تقدر بـ292.

تيسلا إس

السيارة الكهربائية الأفضل في العالم، بحسب هذا التصنيف، هي سيارة تيسلا إس. ويمكن لبطارية هذه المركبة السير لمسافة 500 كيلومتر دون شحنها من جديد. سرعتها القصوى تبلغ 200 كلم/سا، وبمحرك ذي صوت مميز بقوة تصل إلى367 حصانا.

طبعا لاننسى ان السيارات في تطور مستمر في هذه الاثناء وقد وصلت التجارب الى نتائج متقدمة جدا في صناعة السيارات الكهربائية والمشكلة الوحيدة التي تواجه السيارات الكهربائية هي قوة البطارية و سرعة الشحن فقط

 

شارك