هل تحمية السيارة أمر ضروري؟

يشتكي الكثير من الناس من ضعف في عزم سيارتهم خصوصاً في فترة الصباح، غير أن هذا الضعف سببه ناجم عن تحريك السيارة من دون أن يصار إلى تسخين محركها. نعم السيارة التي تريدها أن تعطيك قوة عزم فريدة لا بد ان يتم تركها لدقائق معدودة قبل السير بها خصوصاً في المناطق الباردة.

صباحاً، يكون زيت محرك السيارة بارداً وقابعاً في الأسفل، وكي يعطيك أفضل دوران له عند القيادة، لا بد من أن تقوم بتسخينه حتى يصل إلى مستوى ممتاز من السيولة، وذلك بترك السيارة بوضعية التشغيل ومن دون أن تتحرك لمدة معينة تزيد في كل مرة تتواجد فيها في أماكن منخفضة الحرارة، فتمنع في هذه الحالة ما يسمى بالاحتكاك الجاف في المحرك.

قد تحتوي السيارة الحديثة اليوم على نظام تسخين آلي، وهذا النظام الجديد، يخولك أن تقود السيارة بعد حولي الثلاثين ثانية من تشغيلها. عند شرائك للمركبة تصفح دليل الارشادات الذي يرافقها، فإذا وجدت أن سيارتك تتضمن نظام التسخين الآلي، عندها ستتمكن من القيادة من دون أن تقوم بعملية التحمية.

إذا كانت سيارتك تعمل بنظام حقن الوقود، فإنها ليست بحاجة للتحمية على عكس السيارات القديمة التي كانت تعمل بنظام “الكربوراتور” والتي كانت بحاجة جداً لتسخين محركها.

قد تسمع كلاماً كثيراً حول أهمية تسخين المحرك، ولكن اليوم ومع التطور التكنولوجي الذي اجتاح عالم السيارات، باتت تلك الأخيرة تمتلك أنظمة من شأنها تحمية المحرك بسرعة جداً.

إقرأ أيضا

التعامل مع انقطاع الكهرباء المفاجئ في السيارة

مايجب عليك فحصه في السيارة كل شهر

شارك